الرئيس بري يتصل بالحريري مطمئناً ويعرض الوضع الإقتصادي مع الوزير بطيش ولجنة الإقتصاد النيابية

أجرى رئيس مجلس النواب نبيه بري اتصالاً برئيس الحكومة سعد الحريري مطمئناً الى سلامته بعد خضوعه لعملية قسطرة بالقلب.

وعرض الرئيس بري الوضع الإقتصادي في البلاد مع وزير الإقتصاد منصور بطيش الذي استقبله ظهر اليوم في عين التينة.

وقال بطيش بعد الزيارة: دولة الرئيس بري مسؤول أساسي في البلد، وقد جئنا اليوم لزيارته والتباحث معه في الظروف الإقتصادية الدقيقة التي نمر بها. وإن شاء الله في الأيام القليلة المقبلة نستطيع أن نبلور توجهات اقتصادية ومالية برعايته وبرعاية فخامة الرئيس طبعاً ودولة الرئيس الحريري لمصلحة البلد.

ثم استقبل الرئيس بري سفير لبنان في الفاتيكان فريد الخازن.

واستقبل بعد الظهر لجنة الإقتصاد والتخطيط النيابية برئاسة النائب نعمة افرام ومقررها النائب علي بزي والنواب: أمين شري، روجيه عازار، ادي ابي اللمع، شوقي الدكاش، الياس حنكش ومحمد سليمان.

وبعد اللقاء قال افرام: لقاؤنا مع دولة الرئيس اليوم لبحث التطورات الإقتصادية وعمل اللجنة، وهذا أمر طبيعي في هذه المرحلة الدقيقة للوضع الإقتصادي اللبناني. وقد تداولنا في موضوع الإقتصاد بشكل عام والحاجة الى التخطيط وخصوصاً خارطة الطريق للتخطيط هذا العام للجنة، كما تكلمنا عن أهمية التواصل مع كل الوزارات والإدارات ليكون هناك خطة عمل لكل وزارة وإدارة من أجل الوصول الى خطة جامعة واحدة ورؤية اقتصادية واحدة بالتنسيق مع وزارة الإقتصاد التي نعتبرها السلطة التنفيذية للخطة الإقتصادية في لبنان. كما تحدثنا عن أهمية الموازنة في هذا الوضع الراهن والموازنة التي ستتطرق الى خفض العجز وعن المبادرات والأفكار لوزارة المال بالتنسيق مع كل الوزارات من أجل الوصول الى موازنة توصل البلد الى بر الأمان ولو كان هناك حاجة لإتخاذ إجراءات سريعة لمصلحة المواطن في المستقبل.

هذه التدوينة نشرت في ticker_ar, TOP ARTICLES, أخبار ونشاط الرئيس. الإشارة المرجعية.