الرئيس بري يستقبل اللقاء التشاوري ويعرض مع وزير العدل عمل القضاء والتشدد في مكافحة الفساد

إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم في عين التينة وفد اللقاء التشاوري الذي ضم النواب: عبد الرحيم مراد، جهاد الصمد، عدنان الطرابلسي والوليد سكرية والوزير حسن مراد، وجرى عرض للأوضاع العامة.

        وبعد الزيارة قال مراد: اللقاء مع دولته كان حول الأوضاع العامة على الساحة، وجرى طرح بعض القضايا في ما يتعلق بالتعيينات ونحن مقبلون عليها، وان تكون هذه التعيينات معتمدة على الكفاءة وليس الوساطات. كما تناول موضوع قانون الإنتخابات وان لا يبقى البحث فيه قبل شهرين او ثلاثة من الإنتخابات، بل يجب ان نطرحه من الأن على قاعدة تطبيق الدستور وإعتماد الدوائر الموسعة وإذا كان هناك من طموح ان نصل الى إعتماد لبنان دائرة واحدة. كما تناولنا اموراً اخرى في ما يتعلق بالفساد وغيره، وكان الرأي متفقاً حول هذه الامور.

        ثم إستقبل وزير العدل البير سرحان ورئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي جان فهد.

وبعد اللقاء قال سرحان: تشرفنا انا والرئيس الاول لمجلس القضاء بزيارة دولة الرئيس بري، وتشرفنا ايضاً بتوجيهاته وإرشاداته وإستمعنا اليه مليّاً عن رغباته في ما يتعلق بالعمل القضائي ككل وخصوصاً التشدد في عملية متابعة الفساد، وكان اللقاء جيداً جداً إستفدنا منه وتواعدنا مع دولته على لقاءات قريبة نضعه فيها في اجواء القضاء ككل.

        وكان الرئيس بري إستقبل النائب والوزير السابق نهاد المشنوق وشقيقه عماد والوزير السابق محمد المشنوق في زيارة شكر على تعزيته بوفاة الوالدة.

        كما إستقبل النائب البير منصور وعرض معه للأوضاع العامة.

        من جهة اخرى ابرق الرئيس بري الى رئيس مجلس النواب الأثيوبي Tagesse Chafo معزياً بضحايا كارثة الطائرة.

        كما بعث ببرقية مماثلة الى رئيس المجلس الإتحادي Keria Ibrahim.

هذه التدوينة نشرت في ticker_ar, TOP ARTICLES, أخبار ونشاط الرئيس. الإشارة المرجعية.