الرئيس بري يستقبل حاصباني ونحاس والصفدي و يعرض الوضع الاقتصادي والاجتماعي الصعب

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة نائب رئيس الحكومة ووزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال غسان حاصباني ، وعرض معه للوضع العام وشؤون الوزارة والوضعين الصحي والاستشفائي بصورة عامة .

ثم استقبل مطران بيروت للروم الكاثوليك الجديد جورج بقعوني على رأس وفد من المطرانية قدم له دعوة لحضور حفل تسلمه خدمة الأبرشية الذي سيقام يوم الجمعة المقبل في كاتدرائية  مار الياس في وسط بيروت .

وبعد الظهر استقبل الرئيس بري الوزير السابق شربل نحاس على راس وفد من حركة مواطنين ومواطنات .

وقال نحاس بعد اللقاء : تشرفنا بلقاء دولة الرئيس بري على اثر المؤتمر الصحفي الذي عقدته حركة مواطنين ومواطنات لمخاطبة كل المسؤولين في الدولة والقطاع المالي وممثلي الدول التي تتعامل مع لبنان لنقول ان الظرف الذي نعيشه ليس مجموعة  مصاعب هنا وهناك فحسب ، ولا يجوز التعامل معه بالرهان على الوقت وشرائه بأي ثمن من الاثمان ، ولا يجوز القبول بتقاذف الاعباء.نحن اليوم في ظرف يجب ان نتعامل بجرأة وواقعية مع هذه الاعباء ولتوزيعها بشكل عاقل وعادل لان الوضع المالي صعب ، ولكن الازمة التي تهددنا ليست نهاية العالم، علينا ان نؤمن للناس اذا  ضحوا طلب منهم التضحية بحسب قدراتهم ان يصلوا الى دولة يشعر فيها اللبنانيون انهم مطمئنون  وان لهم حقوقاً .هذا يستدعي معالجة هذه المرحلة الاستثنائية بوصفها مرحلة انتقالية لارساء وضع يوحي باطمئنان للجميع. هذا الكلام كان متقاطعاً مع هموم دولة الرئيس بري الذي نتابع تصريحاته  المتكررة والتي تعبر عن تحسسه للمسؤولية والقلق الفعلي . ونحي ايضاً طرح اقامة دولة فعلية تستمد شرعيتها من ان للناس حقوقاً اي دولة مدنية وليست مجرد ائتلاف زعماء طوائف ، وهي اصبحت حاجة ماسة لبلدنا.

ثم استقبل الرئيس بري الوزير السابق محمد الصفدي وعرض معه للاوضاع العامة.

هذه التدوينة نشرت في TOP ARTICLES, أخبار ونشاط الرئيس. الإشارة المرجعية.