الرئيس بري يستقبل رئيس مجلس الشورى الأندونيسي والمنسق الخاص للأمم المتحدة ويترأس إجتماعاً لكتلة التنمية والتحرير النيابية

العلاقات اللبنانية الأندونيسية لاسيما بين برلماني البلدين عرضها رئيس مجلس النواب نبيه بري خلال إستقباله في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة رئيس الجمعية الإستشارية الشعبية (مجلس الشورى الأندونيسي) زولكيفي حسن على رأس وفد من اعضاء مجلس الشورى واداريين بحضور السفير الأندونيسي في لبنان السيد هاجريانتو طهارى.

        الزيارة كانت مناسبة شكر فيها رئيس المجلس لأندونيسيا مواقفها الداعمة للبنان ومشاركة جنودها في اطار قوات اليونيفيل العاملة في الجنوب اللبناني. وتسلم الرئيس بري من رئيس مجلس الشورى الأندونيسي دعوةً رسمية لزيارة اندونيسيا.

        وبعد الظهر إستقبل الرئيس بري المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش وقد أكد رئيس المجلس أمام الموفد الأممي على دور الأمم المتحدة وشهادتها على الخروقات والتجاوزات الإسرائيلية لمندرجات القرار الدولي رقم 1701 براً وبحراً وجواً.

        كما ترأس الرئيس بري اجتماعاً عاماً لكتلة التنمية والتحرير بحضور الوزراء: علي حسن خليل، محمد داوود، حسن اللقيس، والنواب: انور الخليل، قاسم هاشم، محمد نصرالله، ميشال موسى، ابراهيم عازار، غازي زعيتر، هاني قبيسي، ايوب حميد، علي خريس، ياسين جابر، علي عسيران، محمد خواجة و فادي علامة.

        وبعد الإجتماع تلى أمين عام الكتلة النائب انور الخليل بياناً جاء فيه: لقد بحثت الكتلة الموازنة العامة على ضوء المناقشات التي شهدتها لجنة المال والموازنة وعبرت عن تأييدها للموازنة كما اقرتها لجنة المال والموازنة في مجلس النواب بما يتناسب والضرورات المالية للدولة وحفظ الاستقرار النقدي.

        كما بحثت الكتلة اقتراحها الانتخابي باعتماد  لبنان دائرة انتخابية واحدة على اساس النسبية والأجوبة التي إستلمتها من الكتل النيابية على هذا المقترح وقررت تقديم إقتراح قانون بأسرع وقت ممكن لدولة الرئيس ومجلس النواب لأخذ مجراه الى البحث وإقراره.

هذه التدوينة نشرت في ticker_ar, TOP ARTICLES, أخبار ونشاط الرئيس. الإشارة المرجعية.