ظريف بعد زيارة الرئيس بري: مستعدون للتعاون في كل المجالات

إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف والوفد المرافق والسفير الإيراني في لبنان محمد جلال فيروزنيا.

       ودار الحديث حول العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات في المنطقة.

       وبعد اللقاء الذي استمر ساعة قال ظريف: لقد كان من دواعي سروري وإعتزازي ان اقوم صباح هذا اليوم بداية بزيارة فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ثم دولة رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري. ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تولي اهمية بالغة لتعزيز العلاقات الثنائية مع الجمهورية اللبنانية الشقيقة، وهي تعتبر ان الإنجاز الكبير الذي تحقق مؤخراً بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة بمثابة إنجاز وطني كبير. وقلت بداية لفخامة رئيس الجمهورية وثانياً لدولة رئيس مجلس النواب ان الجمهورية الاسلامية الايرانية لديها الإستعداد الدائم والكامل للتعاون مع الجمهورية اللبنانية الشقيقة في كافة المجالات الحيوية والمتاحة لأن هذا الأمر من وجهة نظرنا يخدم المصلحة الوطنية للبلدين الشقيقين. وهذه العلاقات المميزة تخدم الشعبين الشقيقين الايراني واللبناني ولا ترتد سلباً على اي طرف من الاطراف.

       وإستقبل الرئيس بري بعد الظهر الوزير السابق محمد الصفدي ووزير الدولة لشؤون التمكين الإقتصادي للنساء والشباب فيوليت خيرالله الصفدي.

       ثم إستقبل سفير هنغاريا في لبنان الدكتور Geza Mihalyi وعرض معه للعلاقات الثنائية بين البلدين.

هذه التدوينة نشرت في ticker_ar, TOP ARTICLES, أخبار ونشاط الرئيس. الإشارة المرجعية.