كتلة التنمية والتحرير تحذر من الأبعاد الخطيرة للعدوان الإسرائيلي بإنشاء الجدار الحدودي

       ترأس رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم اجتماع كتلة التنمية والتحرير بحضور الوزيرين علي حسن خليل وعناية عزالدين والنواب السادة: ابراهيم عازار، انور الخليل، ايوب حميد، ياسين جابر، علي بزي، هاني قبيسي، قاسم هاشم، علي خريس، علي عسيران، محمد نصرالله، فادي علامة ومحمد خواجة.

       وبعد الإجتماع تلا امين عام الكتلة النائب انور الخليل البيان التالي:

       عقدت كتلة التنمية والتحرير اجتماعها الدوري الاسبوعي برئاسة دولة الرئيس نبيه بري .

       في مستهل اجتماعها حذرت الكتلة من الابعاد الخطيرة لاستمرار العدو الاسرائيلي في مشروعه انشاء الجدار الاسمنتي على طول الحدود وطالبت الامم المتحدة بوقفه خصوصاً ان اسرائيل تعتدي على النقاط اللبنانية الحدودية الـــ 13 وتقوم بأعمال الانشاءات عليها كما وطالبت بنزع السواتر الترابية التي اقامها العدو في منطقة الوزاني ونقل الاتربة الى جهة بلدة الغجر كما طالبت بوقف الانتهاكات الاسرائيلية للمجال الجوي اللبناني والاعتداء منه على سوريا ودعت الدولة الى اتخاذ الاجراءات لحماية الاجواء الجوية اللبنانية .

       وطالبت الكتلة الامم المتحدة بسرعة ترسيم الحدود البحرية ووقف سرقة اسرائيل للثروات اللبنانية الطبيعية من البحر .

       برلمانياً تابعت الكتلة المشاريع والاقتراحات المدرجة على جدول اجتماع اللجان المشتركه  غداً الخميس واتخذت ما يناسب من مواقف .

       كما تابعت وضع القانون المتعلّق بقروض الإسكان موضع التنفيذ.

       وناقشت الملاحظات المشتركة المقدمة من اللجنة النيابية المشكلة من الكتلة  وكتلة الوفاء للمقاومة وخبراء من وزارة المال بشأن اقتراح قانون الصفقات العمومية.

       كما تابعت الكتلة بقلق استدعاء رئيس الاتحاد العمالي العام الى التحقيق على خلفية رأيه بموضوع المولدات والعدادات .

       ووجهت كتلة التنمية والتحرير التحية لكل من وقف بجانب حركة امل في دفاعها عن كرامة لبنان وعدم التمادي في تجاهل قضية الامام السيد موسى الصدر ورفيقيه.

هذه التدوينة نشرت في ticker_ar, TOP ARTICLES, أخبار ونشاط الرئيس. الإشارة المرجعية.