كتلة التنمية والتحرير: لإتخاذ الخطوات الكفيلة بعودة سوريا الى جامعة الدول العربية

ترأس الرئيس نبيه بري إجتماع كتلة التنمية والتحرير بعد ظهر اليوم بحضور الوزراء: علي حسن خليل، غازي زعيتر وعناية عزالدين. والنواب السادة: ابراهيم عازار، انور الخليل، ميشال موسى، ياسين جابر، علي بزي، علي خريس، قاسم هاشم، ايوب حميد، هامي قبيسي، فادي علامة، محمد نصرالله ومحمد خواجة.

       وبعد الإجتماع تلا الأمين العام للكتلة النائب انور الخليل البيان التالي:

       عقدت كتلة التنمية والتحرير اجتماعها الدوري برئاسة دولة الرئيس نبيه بري وبحثت شؤوناً وطنية سياسية وبرلمانية واجتماعية كما بحثت في التطورات والوقائع الجارية في المنطقة.

       اكدت الكتلة بداية على تبني دعوة رئيسها انشاء الدولة المدنية في لبنان ومتابعة هذا الطرح الوطني و الدستوري.

       وناقشت جدول اعمال اللجان المشتركة غداً واخدت في ذلك التوجيهات اللازمة.

وتابعت الكتلة الوقائع المتصلة بالاتصالات الجارية لتشكيل الحكومة والتسويف والمماطلة المستمران الامر الذي يزيد من القلق على الوضع الاقتصادي والإجتماعي وبالاساس السياسي ورأت ان من اسباب هذه القضية محاولة تهميش قوى لها حضورها الوازن.

       وبحثت الكتلة في الاجراءات الفورية المقترحة من قبل الحزب التقدمي الاشتراكي واللقاء الديموقراطي لخفض العجز المالي في الدولة اللبنانية وفي الملاحظات التي سجلها اعضاء الكتلة على المشروع كما بحثت في اقتراح قانون الصفقات العمومية المعد من كتلة التنمية و التحرير وكتلة الوفاء للمقاومة.

       وبحثت الكتلة في الوقائع الاجتماعية الضاغطة على حياة المواطنين خصوصاً استتباعات العاصفة التي ضربت المنطقة و لبنان بشكل خاص و رأت ان ذلك يستدعي تظافر عمل مختلف الادارات لترميم الاضرار التي خلفتها على شبكة المواصلات وإصلاحها وإصلاح الجسور والكهرباء ومجاري ومساقط المياه والمزروعات وعدداً من المناطق، وطالبت بالتحرك الفوري لهيئة الاغاثة العليا للتعويض على الاضرار التي تهدد المواطنين في لقمة عيشهم وسكنهم.

       وعربياً دعت الكتلة الاشقاء الفلسطينيين الى اعادة توحيد صفوفهم لمواجهة المخططات التي تسهتدف اماني الشعب الفلسطيني

كما دعت الكتلة الى اتخاذ الخطوات الكفيلة بعودة الشقيقة سوريا الى جامعة الدول العربية والى تنفيذ اتفاق استوكهلم الخاص بالحديدة كمقدمة لبناء وصنع الحل السياسي للمسألة اليمنية.

       وختاماً تتقدم الكتلة بالتعزية بالفاجعة التي ألمت بعائلة لبنانية في مدينة ميشيغن في الولايات المتحدة الاميركية

هذه التدوينة نشرت في ticker_ar, TOP ARTICLES, أخبار ونشاط الرئيس. الإشارة المرجعية.