وزير الخارجية المصري بعد زيارة الرئيس بري: أكدت اهتمام مصر باستقرار لبنان وتجاوزه لكل التحديات

  

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة وزير الخارجية المصري سامح شكري يرافقه السفير المصري في لبنان نزيه نجاري، وجرى عرض للعلاقات اللبنانية – المصرية والتطورات في المنطقة.

وقال الوزير شكري بعد الزيارة: تشرفت بلقاء دولة الرئيس بري، ونحن نحرص دائماً على هذا اللقاء في إطار دعم العلاقات المصرية – اللبنانية على كافة الصعد سواء مع رئيس الجمهورية أم رئيس مجلس النواب أو رئيس الحكومة.

اضاف: العلاقات المصرية – اللبنانية متميزة في وجود إرادة قوية لدى الطرفين لاستمرار العمل على الصعيد السياسي والاقتصادي والاجتماعي. وجرى خلال هذا اللقاء تناول سبل تعزيز هذه العلاقات وما يوفره الرئيس بري دائماً من رعاية ودعم لهذا التوجه. ونقلت له تحيات وتقدير السيد الرئيس والتطلع لإستمرار التواصل في ما بينهما. كانت أيضاً مناسبة لتناول كافة القضايا الإقليمية والتحديات المشتركة التي تواجه البلدين واستمرار العمل المشترك لمواجهة هذه التحديات. وأكدت مرة أخرى اهتمام مصر باستقرار لبنان وسيادته وتجاوزه لكل التحديات بما يصب في مصلحة الشعب اللبناني وفي مصلحة الإستقرار وسوف نستمر بالتواصل بشكل وثيق مع كافة الأطياف السياسية اللبنانية في دعم استقرار لبنان والعمل على توثيق العلاقات الثنائية بما يخدم مصالح الشعبين.

ثم استقبل الرئيس بري مجلس أمناء المؤسسة المارونية للإنتشار برئاسة شارل الحاج.

واستقبل بعد الظهر العلامة السيد علي فضل الله والسيد باقر فضل الله.

هذه التدوينة نشرت في ticker_ar, TOP ARTICLES, أخبار ونشاط الرئيس. الإشارة المرجعية.