أبرق مهنئاً بالانتخابات الرئاسية الإيرانية لآية الله السيد علي الخامنئي وللرئيس مسعود بزشكيان

أبرق مهنئاً بالانتخابات الرئاسية الإيرانية لآية الله السيد علي الخامنئي وللرئيس مسعود بزشكيان .

الرئيس نبيه بري : الجمهورية الإسلامية الإيرانية كما هي عظيمة في ثورتها هي عظيمة وعريقة في ممارسة الديمقراطية بأبهى صورها وتجلياتها .

أبرق دولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري لسماحة قائد الثورة الإسلامية في إيران آية الله السيد علي الخامنئي ولرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية المنتخب مسعود بزشكيان مهنئاً بإنجاز الإنتخابات الرئاسية .
وجاء في نص برقية الرئيس نبيه بري لآية الله لسيد علي الخامنئي :

بسم الله الرحمن الرحيم ، (وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى ٱلَّذِينَ ٱسْتُضْعِفُواْ فِى ٱلْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ ٱلْوَٰرِثِينَ) صدق الله العظيم .

سماحة قائد الثورة الإسلامية في إيران آية الله السيد علي الخامنئي حفظكم المولى .
تحية وبعد .
هي الجمهورية الإسلامية الإيرانية في ظل قيادتكم الرشيدة والحكيمة وكما في كل إستحقاق تثبت من خلال شعبها ، أنها كما هي عظيمة في ثورتها ، هي أيضاً عظيمة وعريقة في ممارسة الديمقراطية بأبهى صورها وتجلياتها .
واضاف : إنني وبمناسبة إنجاز الشعب الإيراني لإستحقاق الإنتخابات الرئاسية وعلى النحو الديمقراطي الراقي الذي تمت فيه ، أتقدم من سماحتكم بأحر التهاني وأصدق الأمنيات ، سائلاً الله سبحانه وتعالى لسماحتكم دوام الصحة والتوفيق والثبات في قيادة الجمهورية الإسلامية الإيرانية وثورتها المباركة نحو المزيد من المنعة والتقدم والإقتدار .
إنه سميع مجيب .

كما أبرق الرئيس بري مهنئا للرئيس المنتخب الدكتور مسعود بزشكيان وجاء في نص البرقية :
السيد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية الدكتور مسعود بزشكيان المحترم .
تحية وبعد .
يسعدني بإسم الشعب اللبناني ومجلسه النيابي ، وبإسمي الشخصي أن أتوجه من سيادتكم بالتهنئة على الثقة التي منحكم إياها الشعب الإيراني بإختياره شخصكم لمنصب رئاسة الجمهورية الإسلامية الإيرانية ، سائلين المولى العزيز القدير لكم التوفيق والنجاح في مهامكم الرئاسية وللجمهورية الإسلامية ثورة وقائداً وشعباً المزيد من التقدم والإستقرار والإقتدار .
انه ولي توفيق

هذه التدوينة نشرت في أخبار ونشاط الرئيس. الإشارة المرجعية.