أبرق مهنئاً للرئيسين السوري والمصري بمناسبة ذكرى حرب تشرين التحريرية وعرض الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة مع المفوض الأوروبي لسياسة الجوار والتوسع ، واستقبل وزير المالية في حكومة تصريف الاعمال .

الرئيس نبيه بري : نجدد إنحيازنا ودعمنا لسوريا في معركة الدفاع عن عروبة الجولان وفي مكافحة الإرهاب الذي يمثل الوجه الآخر للعدوانية الإسرائيلية .

لمناسبة الذكرى ال49 لحرب تشرين التحريرية أبرق دولة رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري مهنئا الرئيسين السوري الدكتور بشار الأسد والمصري عبد الفتاح السيسي ومما جاء في نص البرقية للرئيس بشار الأسد : سيادة الرئيس الدكتور بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية ، يطيب لي بمناسبة الذكرى التاسعة والأربعين لحرب تشرين التحريرية المجيدة أن أتوجه من سيادتكم ومن الجيش العربي السوري الباسل قيادة وضباطاً ورتباء وجنوداً ومن الشعب السوري الشقيق بأحر التهاني والتبريك .
واضاف : واليوم وفي رحاب هذه المحطة القومية البطولية التي سطر فيها الجيش العربي السوري أرقى ملاحم البطولة والفداء دفاعاً عن الامة وحقوقها وسيادتها وكرامتها وعن سوريا ووحدة ترابها نجدد في هذه المناسبة إنحيازنا ودعمنا لسوريا قيادة وجيشاً وشعباً في معركة الدفاع عن عروبة الجولان وفي مكافحة الارهاب الذي يمثل الوجه الآخر للعدوانية الاسرائيلية ، ولنا ملء الثقة بأن سوريا ستخرج منتصرة وأكثر قوة ووحدة… وتشرين هو العِبرة والدرس.

ومما جاء أيضا في برقية الرئيس نبيه بري للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي : سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية
لمناسبة الذكرى التاسعة والأربعين لنصر أكتوبر المجيد يسعدني أن أتقدم بإسمي الشخصي وبإسم المجلس النيابي من سيادتكم ومن الشعب المصري الشقيق ومن القوات المسلحة المصرية البطلة قيادة وضباطاً وأفراداً بأحر التهاني والتبريك متمنياً لمصر في ذكرى عبورها نحو النصر والتحرير وفي ظل قيادتكم ، عبوراً دائماً نحو التقدم والرخاء والإستقرار .

على صعيد آخر استقبل رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار والتوسع أوليفر فارهيلي حيث جرى عرض للاوضاع العامة في لبنان والمنطقة .

وبعد الظهر عرض رئيس المجلس الاوضاع المالية خلال استقباله وزير المال في حكومة تصريف الاعمال يوسف خليل .

هذه التدوينة نشرت في أخبار ونشاط الرئيس. الإشارة المرجعية.