أبو الغيط بعد لقائه الرئيس نبيه بري في عين التينة : لبنان بالتأكيد سوف يخرج من هذه الأزمة الامر يبدأ بإنتخاب الرئيس ثم إطلاق آليات الاقتصاد ، وهناك الكثير من الاحتمالات ولكن لا استطيع ان اتحدث في شيء محدد حالياً .

استقبل دولة رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة أمين عام جامعة الدول العربية الدكتور أحمد ابو الغيط بحضور الامين العام المساعد للجامعة السفير حسام زكي والوفد المرافق ، حيث جرى عرض للأوضاع العامة وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية لاسيما إستحقاق انتخاب رئيس الجمهورية .
وبعد اللقاء تحدث ابو الغيط قائلا : تشرفت بلقاء الاخ العزيز الصديق نبيه بري رئيس البرلمان اللبناني صباح اليوم ، الحقيقة جرى الحديث في مجمله على الوضع اللبناني وعلى كيفية الخروج من هذا الوضع الإقتصادي السياسي المأزوم ، وتركز الأمر على إنتخاب الرئيس اللبناني القادم وشرح لي سيادته كل الآليات المتاحة وما قام به هو شخصياً من جهد لتأمين الخروج من هذا الوضع . وأضاف : حقيقة الأمر إني هو أنا نستشعر رغم كل الصعوبات السياسية والاقتصادية اللبنانية الا أننا نستشعر ان لبنان بالتأكيد سوف يخرج من هذه الازمة الامر يبدأ بانتخاب الرئيس ثم إطلاق اليات الإقتصاد اللبناني وأثق أن الخيال والفاعلية للعقل اللبناني قادران على تحقيق إنفراج بالموقف.
ورداً على سؤال الى متى لبنان ليس على الاولوية العربية هل هناك من مبادرة عربية بموضوع الرئاسة ؟
اجاب هناك الكثير من الاحتمالات ولكن لا استطيع ان اتحدث في شيء محدد حالياً .

هذه التدوينة نشرت في أخبار ونشاط الرئيس. الإشارة المرجعية.