إتصل بقائد اليونيفل معزياً بوفاة الجندي من الكتيبة الإيرلندية ومتمنياً للجرحى الشفاء العاجل وبعث برسالة تعزية لنظيره الإيرلندي وأبرق للرئيس الفلسطيني معزياً برحيل بالرئيس السابق للمجلس الوطني الفلسطيني .

الرئيس نبيه بري : حادث مؤسف ومستنكر بكل المقاييس ولن يعكر صفو العلاقة التاريخية والعميقه بين اللبنانيين بشكل عام وأبناء الجنوب بشكل خاص مع الكتيبة الايرلندية والتي تمتد لأكثر من ثلاثه عقود من الصداقة والتعاون لمصلحة الأمن والإستقرار في المنطقة .

أجرى دولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري إتصالاً هاتفياً بقائد قوات اليونيفل العاملة في جنوب لبنان اللواء أرولدو لاثارو قدم فيه التعزية لقيادة اليونيفل وللكتيبة الإيرلندية قيادة وضباطاً وأفراداً بوفاة إحد جنود اليونفيل فجر اليوم متمنياً للجرحى الشفاء العاجل .

كما بعث رئيس مجلس النواب نبيه برسالة تعزية لنظيره رئيس مجلس النواب في جمهورية ايرلندا السيد شون أو فرغيل جاء فيها :
ببالغ الأسى والحزن الشديدين تابعنا وتبلغنا نبأ وفاة أحد جنود كتيبة بلادكم العاملة في إطار قوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان وجرح ثلاثة آخرين في حادث مؤسف ومستنكر بكل المقاييس .
إنني بإسمي الشخصي وبإسم المجلس النيابي والشعب اللبناني إذ أتقدم من سيادتكم ومن الشعب الإيرلندي الصديق ومن أسرة الجندي الراحل ورفاقه بأحر التعازي ومن الجرحى بالدعاء بالشفاء العاجل مؤكدين أن مثل هذا الحادث العابر لن يعكر صفو العلاقة التاريخية والعميقه بين اللبنانيين بشكل عام وأبناء الجنوب بشكل خاص مع الكتيبة الايرلندية والتي تمتد لأكثر من ثلاثه عقود من الصداقة والتعاون لمصلحة الأمن والإستقرار في المنطقة .

على صعيد آخر أبرق الرئيس نبيه بري لرئيس اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية رئيس دولة فلسطين محمود عباس معزياً برحيل رئيس المجلس الوطني الفلسطيني السابق رئيس الاتحاد البرلماني العربي السابق الأستاذ سليم الزعنون وجاء في نص البرقية :
ببالغ الحزن والأسى تبلغنا نبأ رحيل قامة من قامات النضال الوطني الفلسطيني نذرت نفسها حتى الرمق الأخير دفاعاً وتفانياً عن قضية الأمة قضية فلسطين وتحقيق أماني الشعب الفلسطيني في التحرير والعودة وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف مقاومة وتشريعاً وصوتاً برلمانياً مدوياً في مختلف المنتديات البرلمانية الوطنية والعربية والدولية عنيت به الأخ والصديق رئيس المجلس الوطني الفلسطيني السابق الاستاذ سليم الزعنون .
إنني بإسمي الشخصي وبإسم المجلس النيابي وبإسم الشعب اللبناني أتقدم من سيادتكم ومن الشعب الفلسطيني الشقيق بأحر التعازي سائلين المولى العزيز القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه الفسيح من جنانه الى جوار الشهداء والصديقين ويلهمكم وذويه عظيم الصبر والسلوان .

هذه التدوينة نشرت في أخبار ونشاط الرئيس. الإشارة المرجعية.