استقبل وزير الطاقة والامينة العامة التنفيذية للإسكوا وعرض الوضعين المالي والإقتصادي مع رئيس واعضاء المجلس الإقتصادي والإجتماعي والتقى نقيب الأطباء ووفد مجلس النقابة وهنأ قوى الأمن في عيدها.

الرئيس بري: التهنئة لقوى الامن  ليس فقط لمبادئها العريقة فحسب انما ايضاً للتضحيات والجهود التي بذلتها وتبذلها حماية للوطن وصوناً لسلمه الأهلي .

غجر: مشكلة المازوت حلت و الزيارة للرئيس بري مفيدة جداً كونه مضطلع على هذا الملف الدقيق بإعتباره كان وزيراً للطاقة ولديه ملفات واقتراحات جيدة .

عربيد: الوضع صعب كل الهم يجب ان ينكب الان كي نعود و بشكل تدريجي الى العمل والانتاج.

        استقبل رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة وزير الطاقة والمياه ريمون غجر حيث جرى بحث في الاوضاع العامة وشؤوناً متصلة بقطاعي الكهرباء والنفط.

        غجر قال بعد اللقاء: هي زيارة بروتوكولية  للرئيس نبيه بري اطلعناه فيها على مجريات الامور في وزارة الطاقة بالنسبة للملفات التي عندنا في الكهرباء والمياه واخذنا منه التوجيهات اللازمة ووضعناه بأجواء الخطط المستقبلية التي نحن بصدد العمل عليها، وكانت جولة افق مفيدة جداً كونه مضطلع على هذا الملف الدقيق بإعتباره كان وزيراً للطاقة ولديه ملفات واقتراحات جيدة .

        و حول ازمة  المازوت اجاب الوزير غجر: في الاسبوعين الماضيين كان هناك صعوبة في فتح الاعتمادات ولا يخفى على احد انه مررنا بمرحله Default  اي عدم سداد الدين وهذا ما صعب الامر بموضوع فتح الاعتمادات، المشكلة حلت، تأخرت بواخر المازوت المخصصة لمنشآت النفط والخميس سوف تصل اول باخرة وهناك ايضاً باخرتين ستصلان تباعاً، طبعاً كميات المازوت في المنشات خفت ولهذا السبب لم نستطع ان نسلم كميات المازوت، بينما القطاع الخاص لديه كميات كافية وانا اتواصل معهم كي يسلموا الكميات المطلوبة ابتداء من اليوم والقطاع الخاص لديهم مشكلة بسبب عدم القدرة على اجراء الفحوصات بسبب حجز بعض الموظفين العاملين في المنشآت لأسباب يعرفها الجميع وهذا الموضوع  نعمل على حله من خلال ايجاد البدائل او اجراء فحوصات خارج لبنان، نحن لا نستطيع ادخال المحروقات من دون فحوصات هذا الموضوع سنجد له حلا .

        بعدها إستقبل الرئيس بري وكيلة الامين العام للأمم المتحدة والامينة التنفيذية للإسكوا الدكتورة رولى دشتي.

        كما بحث رئيس المجلس االنيابي الوضعين المالي والاقتصاد خلال استقباله رئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي شارل عربيد واعضاء هيئه مكتب المجلس.

 وبعد اللقاء قال عربيد:  تشرفنا بزيارة دولة الرئيس نبيه بري،  تحدثنا بالامور الآنية و امكانية اعادة تشغيل المحركات الاقتصادية، طبعاً هناك عملا يجري على مستوى التفاوض مع صندوق النقد، انما هناك امور بالداخل على علاقة بقطاع الاعمال والمؤسسات المتوسطة والصغيرة،  وما هي الآليات للمحافظة على ديمومة العمل داخل هذه المؤسسات، طبعاً الوضع صعب كل الهم يجب ان ينكب الان كي نعود و بشكل تدريجي الى العمل والانتاج، هناك امور اخرى تم بحثها مع دولة  الرئيس خاصة بالورقة التي نعمل عليها سواء مع الفريق الاقتصادي لفخامة رئيس الجمهورية والفريق الاقتصادي لرئيس الحكومة لجهة القوانين السريعة التي تحفز الانتاج والاعمال في لبنان، والرئيس بري داعم لهذا المسار فالمجلس الاقتصادي سيتقدم بعد ان ينتهي من لقاءاته مع كافه القطاعات الانتاجية بورقة سريعة قابلة للتنفيذ نكون قادرين من خلالها ان نرى بصيص امل للمحافظة على ما تبقى من الاقتصاد اللبناني.

        وعرض الرئيس بري الوضع الطبي ومطالب الأطباء خلال لقائه رئيس نقابة اطباء لبنان الدكتور شرف ابو شرف وعدد من أعضاء مجلس النقابة.

        وكان رئيس مجلس النواب قد هنأ قوى الامن الداخلي بعيدها حيث اجرى لهذه الغاية اتصالاً بالمدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان هنأه فيه بمرور أكثر من قرن ونصف القرن على تأسيس قوى الامن الداخلي مؤكداً ان التهنئة لهذه المؤسسة وقيادتها وافرادها ليس فقط لمبادئها العريقة فحسب انما ايضاً للتضحيات والجهود التي بذلتها و تبذلها حماية للوطن وصوناً لسلمه الأهلي .

هذه التدوينة نشرت في ticker_ar, TOP ARTICLES, أخبار ونشاط الرئيس. الإشارة المرجعية.