الرئيس بري استقبل راعي ابرشية صور للروم الملكيين الكاثوليك ، وعرض تطورات الاوضاع في لبنان والمنطقة مع نائب وزير الخارجية الايراني واستقبل السفير البرازيلي ودعا هيئة مكتب مجلس النواب الى إجتماع الاثنين المقبل .

باقري : مستقبل لبنان ينبغي ان يصنع من خلال ارادة الشعب اللبناني الشقيق الحرة .

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة راعي أبرشيّة صور وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك المطران جورج إسكندر على رأس وفد .

كما عرض رئيس المجلس تطورات الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين لبنان والجمهورية الإسلامية الإيرانية خلال إستقباله نائب وزير الخارجية الإيرانية كبير المفاوضين في الملف النووي الايراني الدكتور علي باقري كني والوفد المرافق بحضور السفير الإيراني لدى لبنان مجتبى أماني .

باقري قال بعد اللقاء : خلال الزيارة التي بدأتها الى لبنان الشقيق البارحة تمكنت من إجراء سلسلةمن اللقاءات البناءة مع القيادات السياسية واليوم تشرفت بلقاء دولة رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري حيث كانت فرصة مؤاتية لنتحدث بالكثير من الامور ذات الاهتمام المشترك سواء لناحية العلاقات الجيدة والبناءة بين البلدين الشقيقين او لجهة التطورات التي تجري على المستوى المحلي والإقليمي .
وأضاف باقري : لقد اكدت خلال هذا اللقاء الكريم للرئيس بري ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ستبقى دائما وابدا الى جانب الجمهورية اللبنانية الشقيقة داعمة للهدوء والامن والإستقرار والتطور والازدهار في هذا البلد الشقيق وداعمة للمقاومة اللبنانية الباسلة تجاه اعداء هذا الوطن ونحن نعتبر ان اعداء هذه المنطقة الذين يتربصون بها الدوائر ما انفكوا يمارسون الحصار الجائر والظالم بحقها سواء تجاه الجمهورية الاسلامية الايرانية او تجاه لبنان الشقيق هذا الحصار الذي يريد ان يفت من عضد المقاومة ويضعف من ارادة الشعب اللبناني والدولة واللبنانية ولكن نحن على ثقة ان لبنان والمقاومة سيبقيان دائما في موقع القوة والإقتدار في مواجهة هذه المحاولات .

وتابع : وقد كانت وجهات النظر متفقة خلال هذا اللقاء ان مستقبل لبنان ينبغي ان يصنع من خلال ارادة الشعب اللبناني الشقيق الحرة .
وختم باقري : وأود أن اؤكد مرة أخرى بأن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستبقى دائماً داعمة لابناء الشعب اللبناني الشقيق في مختلف المجالات .

كما استقبل الرئيس بري سفير البرازيل تارسيزيو كوستا في زيارة بروتوكولية بعد تسلم مهامه الجديدة كسفير لبلاده لدى لبنان وكانت مناسبة جرى خلالها عرض للاوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين البلدين

على صعيد آخر دعا دولة رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري هيئة مكتب مجلس النواب الى إجتماع وذلك في تمام الساعة الثانية من بعد ظهر يوم الإثنين الواقع في ١٣ شباط ٢٠٢٣ .

هذه التدوينة نشرت في أخبار ونشاط الرئيس. الإشارة المرجعية.