الرئيس بري استقبل وزيرة العدل وعرض الاوضاع العامة مع الوزير السابق فارس بويز وتلقى برقية من البابا تواضروس الثاني .

بويز: لا بد لهذه الحكومة ان تنكب على معالجة عدة ملفات كملف الكهرباء الذي يشكل نزيفاً كبيراً في البلاد وتشابك الحالة الاقتصادية والسياسية والنفسية امر مقلق

استقبل رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة وزيرة العدل ماري كلود نجم حيث جرى عرض للاوضاع العامة وشؤوناً قضائية .

كما عرض الرئيس بري آخر المستجدات السياسية والاوضاع العامة خلال لقائه الوزير السابق فارس بويز الذي قال بعد اللقاء :

استعرضنا مع دولة الرئيس نبيه بري الاوضاع المقلقة التي تمر فيها البلاد واعتقد ان تشابك الحالة الاقتصادية والسياسية والنفسية امر مقلق للغاية ولا بد للحكومة بأن تقوم فوراً ببعض الجهد الكبير لحل ما يمكن حله من كل هذه الازمات . من اجل ان تطمئن الناس بأنها (اي الحكومة) قد بدأت بشيء معين ومن اجل ان تطمئن الجهات الدولية بأنها مصممة على معالجة الامور .

واضاف : لا بد لهذه الحكومة ان تنكب على معالجة عدة ملفات كملف الكهرباء الذي يشكل نزيفاً كبيراً في البلاد وان تدخل لمعالجة ملفات اخرى ملفات الهدر وغيرها وربما بعض الامور تتجاوز قدرة هذه الحكومة لكن لا شك ان انجاز بعضها يمكن ان يرسل بعض الاشارات الايجابية .

واضاف : الوضع دقيق للغاية والشحن والاحتقان الذي نشهده ينذر عند اي حادثة تحصل بأن تتجاوز الجميع ، ان مبادرة ومعالجة الحكومة لبعض الامور وارسال رسائل واضحة من قبل الحكومة لمعالجة بعض القضايا ليس فقط القضايا الاقتصادية والمالية انما ايضاً الموضوع السياسي والامني .

على صعيد اخر تلقى رئيس مجلس النواب برقية من بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس الثاني هنأه فيها باسم المجمع المقدس بعيد الفطر شاكراً للرئيس بري تعزيته بوفاة ممثل الطائفة القبطية في مصر الاب رويس الاورشليمي .

هذه التدوينة نشرت في أخبار ونشاط الرئيس. الإشارة المرجعية.