الرئيس بري التقى الامين العام لاتحاد المحامين العرب والرئيسة السابقة لبعثة الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات وأبرق معزياً لرئيس جمهورية العراق ورئيس الحكومة العراقية ورئيس مجلس النواب العراقي .

عطية: استقلالية القضاء الضمانة الأساسية للمحاماة والعدالة، العروبة ولبنان لن يضام العرب طالما هناك الرئيس نبيه بري .

          إستقبل رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة أمين عام إتحاد المحامين العرب نقيب المحامين في جمهورية مصر العربية رجائي عطية بحضور الأمين العام السابق لإتحاد المحامين العرب المحامي عمر زين حيث جرى بحث للاوضاع العامة وشؤوناً متصلة بمطالب المحامين وإستقلالية القضاء.

        وبعد اللقاء قال عطية: سعدت وتشرفت بلقاء دولة الرئيس نبيه بري وما أعرفه عنه و نطلق عليه في جمهورية مصر العربية بأنه ضامن للبنان فحيثما يوجد الرئيس بري تزان الامور.

          واضاف: لم اكن أتصور انني امام هذه الشخصية الفذة  الآسرة المليئة بالعلم والمعرفة والتواضع والقدرة على البيان  والاخلاص للبنان والمنطقه العربية  بأسرها هذا ما وجدته بدولة الرئيس نبيه بري.

          وتابع: تحادثنا مع دولته حول مشاكل المحامين في لبنان وحول ما يعانيه المحامون وما يطلبونه وبكل ما يتصل بإستقلالية القضاء بإعتباره الضمانة الأساسية للمحاماة والعدالة،  فإستقلالية القضاء أوسع من إستقلال القاضي لأن القاضي قد ينتزع استقلاله الذاتي رغماً عن أنف الجميع لكنه يجب ان يعمل في إطار استقلالية القضاء.

         كما تحدثنا عن مشروعات القوانين الموجودة في المجلس النيابي المتصلة بإستقلالية القضاء والمحامين، كما تحدثنا عن اوضاع المنطقة والاوضاع والمصاعب التي يعانيها لبنان منوها بموقف مصر بالرغم من كل ما تعانيه ومؤازرتها للبنان.

        وختم رجائي: خرجت من لقائي مع الرئيس نبيه بري ولدي احساس عميق بالثقة بمستقبل لبنان ومستقبل العروبة ولن يضام العرب ولبنان طالما هناك الرئيس نبيه بري.

           وبعد الظهر إستقبل الرئيس بري الرئيسة السابقة للبعثة التي تولت مراقبة الانتخابات النيابية من قبل الإتحاد الأوروبي ايلينا فالنسيانو بحضور سفير الإتحاد الأوروبي لدى لبنان رالف طراف .

          على صعيد آخر ابرق الرئيس نبيه بري  لكل من رئيس الجمهورية العراقية برهم صالح، ولرئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي ولرئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي معزياً بالضحايا الذين سقطوا جراء الحريق الذي شب ليل امس في احد المشافي في محافظة ذي قار العراقية.

هذه التدوينة نشرت في أخبار ونشاط الرئيس. الإشارة المرجعية.