الرئيس بري التقى اﻻمين العام المساعد لجامعة الدول العربية ، وعرض اﻻوضاع العامة مع المنسق الخاص للامين العام للامم المتحدة في لبنان واستقبل سفيرة اوستراليا السفير زكي : مسألة تشكيل الحكومة على صعوبتها فهي بالنهاية ﻻ بد ان تحل لتفادي اية آثار سلبية على الوضع اﻻقتصادي

 استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة الأمين العام المساعد لجامعة  الدول العربية السفير حسام زكي حيث جرى عرض لآخر التطورات والأوضاع الراهنة .

وبعد اللقاء قال زكي: تشرفت بمقابلة دولة الرئيس نبيه بري حيث نقلت لدولته رسالة شفهية من معالي امين عام الجامعة العربية وهي تتعلق بالوضع في لبنان وتطوراته من كل الجوانب السياسية والإقتصادية وقد استمعت من دولة الرئيس الذي اعرب عن تقديره لدور الجامعة. كما استمعت الى تقييمه للوضع من كل نواحيه واعتقد ان مسألة تشكيل الحكومة على صعوبتها فهي في النهاية لا بدّ من ان تحل،  وهي مسألة اساسية للبنان لتفادي اية آثار سلبية على وضعه الإقتصادي ووضع السلم الأهلي فيه ، طبعاً لقد شجعنا بكل ما نستطيع لتقديم افكار ومبادرات وكل طرح ممكن.

       واضاف: كما اوضحت لدولة الرئيس بأن الجامعة حاضرة للقيام بأي تحرك يمكن ان يساعد اللبنانيين في هذا الوضع المأزوم للخروج منه بأقرب فرصة ممكنة وسنواصل اللقاءات اليوم متمنين للبنان واللبنانيين كل الخير.

       ورداً على سؤال حول ما يمكن ان تقدمه الجامعة العربية من مساهمة لحل الأزمة اجاب  زكي: الوضع السياسي مأزوم كما يعلم الجميع والدخول على خط التسوية السياسية ليس سهلاً وهناك تمسك واضح من كل الأطراف بمواقفها السياسية ولكن دعونا نكمل  دائرة الإتصالات ولنتفاهم مع الجميع حول المعضلات الأساسية وسبل الخروج منها.

        

  كما استقبل الرئيس بري سفيرة ​أستراليا​ في لبنان ريبيكا غريندلاي.

وبعد الظهر عرض رئيس المجلس اﻻوضاع العامة ﻻسيما الوضعين اﻻقتصادي والمالي وأخر المستجدات السياسية خلال استقباله المنسق الخاص الأمين العام للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش.

هذه التدوينة نشرت في أخبار ونشاط الرئيس. الإشارة المرجعية.