الرئيس بري التقى وزير الطاقة والنائب الصمد واستقبل رئيس الهيئة العليا للاغاثة وابرق مهنئاً لولي عهد الكويت ولرئيس مجلس الشيوخ الفرنسي ورئيس مجلس الاعيان الاردني . المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب : كل قوانين الانتخابات السابقة يمكن إعتبارها مؤامرة على مستقبل لبنان ما عدا الاقتراح الحالي .

استقبل دولة رئيس مجلس النواب الاستاذ  نبيه بري في مقر الرئاسة  الثانية  في عين التينة رئيس الهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير الذي وضع رئيس المجلس النيابي باجواء عمل الهيئة .

كما عرض الرئيس بري الاوضاع العامة خلال استقباله وزير الطاقة والمياه ريمون  غجر .

 

وبعد الظهر استقبل رئيس المجلس النائب جهاد الصمد حيث جرى بحث بالاوضاع العامة لاسيما الاوضاع المالية والاقتصادية والمعيشية وآخر المستجدات السياسية الصمد غادر بعدها دون الادلاء بتصريح .

وكان الرئيس نبيه بري قد ابرق  مهنئاً لولي عهد دولة الكويت الشيخ مشعل الاحمد الصباح .

ومما جاء في نص البرقية :

هي الكويت دائماً عند حسن الظن في الاختيار والقرار … تستولد الصباح من الصباح “مشعلاً” يكتمل معه عقد القيادة في الكويت … فتشرق في الأمة وفينا صباحاً دائماً … شمسه لا تغيب في ظل  القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ نواف الاحمد الصباح وولي عهده ممثلاً بسموكم.

انني بإسمي الشخصي وبإسم المجلس النيابي وبإسم الشعب اللبناني،  أتقدم من سموكم بأحر التهاني بمناسبة الثقة الغالية والمباركة التي محضتكم اياها الكويت أميراً ومجلس أمة وشعباً لمنصب ولي العهد…سائلاً المولى العزيز القدير ان يمنحكم السداد والتوفيق في اداء مهامكم .

  كما ابرق الرئيس بري مهنئا  لرئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جيرارلارشية بمناسبة اعادة انتخابه رئيسا لمجلس الشيوخ الفرنسي لولاية جديدة .

كما بعث  برقية مماثلة لرئيس مجلس الاعيان الاردني فيصل العاكف بمناسبة إعادة تعيينه رئيسا لمجلس الاعيان .

وكان المكتب الاعلامي  لدولة رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري  قد اصدر بياناً جاء فيه  : كل قوانين الانتخابات السابقة  يمكن إعتبارها مؤامرة على مستقبل لبنان ما عدا الاقتراح الحالي .

إقرأ بروحية النصر للبنان وليس على الفريق الآخر .

هذه التدوينة نشرت في أخبار ونشاط الرئيس. الإشارة المرجعية.