الرئيس بري تابع الأوضاع في لبنان والمنطقة خلال لقائه المبعوث الرئاسي الاميركي واستقبل بعد الظهر الفرزلي .

آموس هوكشتاين : نفضل الحلول الدبلوماسية للازمة الحالية ونؤمن بقوة ان الشعب اللبناني لا يريد ان يرى التصعيد في الازمة لازمة أبعد من ذلك ، ومهمتنا ان نصل الى حل دبلوماسي .

إستقبل رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة مبعوث الرئيس الاميركي الخاص لشؤون أمن الطاقة العالمي آموس هوكشتاين والوفد المرافق بحضور القائمة باعمال السفارة الاميركية في لبنان أماندا بيلز
وشارك في اللقاءالمستشار الإعلامي للرئيس بري علي حمدان ، حيث جرى عرض للأوضاع العامة في لبنان والمنطقة جراء مواصلة إسرائيل لعدوانها على قطاع غزة ولبنان .
وبعد اللقاء الذي إستمر لأكثر من ساعة وربع الساعة ، أدلى بعده هوكشتاين بتصريح جاء فيه : نحن في مرحلة ووقت صعب يتطلبان العمل بسرعة وأنا مسرور لأنني تمكنت من لقاء الحكومة اللبنانية وقائد الجيش للبحث في كيفية الوصول الى حل دبلوماسي للأزمة على الحدود بين لبنان وإسرائيل .
وأضاف : لقد كنت هناك الاسبوع الماضي وكما رأيتم رئيسنا ووزير الخارجية وانا شخصياً قلنا أننا نفضل الحلول الدبلوماسية للازمة الحالية وأجرينا هذه المباحثات اليوم ، وانا اؤمن بقوة أن الشعب اللبناني لا يريد ان يرى التصعيد في الازمة الحالية لازمة أبعد من ذلك ، لذا نحن بحاجة للوصول الى حل دبلوماسي يسمح للشعب اللبناني العودة الى منازله في جنوب لبنان والعودة الى حياتهم الطبيعية كما ينبغي ان يتمكن سكان الشمال في إسرائيل عودتهم الى منازلهم والعيش في أمانةهذا هو هدفنا.

وتابع : لقد أجريت محادثات جيدة وانا اشعر بالأمل أننا سوف نتمكن من العمل والمضي قدماً في هذه الجهود للوصول سوياً لحل يسمح للشعب اللبناني من الجهة اللبنانية ومن الجهة الأخرى العيش بامان والتركيز على مستقبل أفضل .

وردا على سؤال اذا ما كان يشعر ان هناك إرادة من الجهتين للوصول الى حل ؟ .
أجاب هوكشتاين : لقد سمعتم ما قالته الحكومة الاسرائيلية بأن هناك نافذة ضيقة وانهم يفضلون حلاً دبلوماسياً ، وأعتقد ان هذا هو الواقع نحن نعيش الآن في أزمة ونود ان نرى حلا ً دبلوماسياً وأعتقد ان الجهتين تفضلان الحل الدبلوماسي ومهمتنا ان نصل الى حل دبلوماسي .

كما تابع الرئيس بري المستجدات السياسية والاوضاع العامة خلال لقائه بعد الظهر نائب رئيس مجلس النواب السابق ايلي الفرزلي

هذه التدوينة نشرت في أخبار ونشاط الرئيس. الإشارة المرجعية.