الرئيس بري تابع الاوضاع العامة خلال لقائه قائد الجيش ورئيس الأركان ، واستقبل نائب رئيس هيئة أركان الدفاع البريطاني، والمفوض الأوروبي لشؤون الجوار والتوسع ، ودعا الى جلسة عامة الخميس المقبل .

استقبل رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة قائد الجيش العماد جوزف عون بحضور رئيس الاركان اللواء حسان عودة حيث جرى عرض للاوضاع العامة لاسيما الأمنية والميدانية منها .

الرئيس بري استقبل أيضاً نائب رئيس هيئة أركان الدفاع البريطاني المارشال هارف سميث والوفد المرافق بحضور سفير المملكة المتحدة في لبنان هميش كاول حيث تناول اللقاء الأوضاع في لبنان والمنطقة على ضوء مواصلة اسرائيل لعدوانها على لبنان وقطاع غزة فضلاً عن العلاقات الثنائية بين البلدين .

وبعد الظهر استقبل رئيس المجلس المفوض الأوروبي لشؤون الجوار والتوسع أوليفر فارهاليي والوفد المرافق بحضور سفيرة الإتحاد الاوروبي لدى لبنان ساندرا دو وال، حيث جرى عرض للأوضاع العامة في لبنان والمنطقة .

على صعيد آخر دعا رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري الى جلسة عامة في تمام الساعه 11:00 من قبل ظهر يوم الخميس الواقع فيه 25 نيسان2024 لدرس إقتراحي القانونين المعجلين المكررين المدرجين على جدول الاعمال
1- إقتراح القانون المعجل المكرر الرامي الى تمديد ولاية المجالس البلدية والإختيارية القائمة حتى تاريخ أقصاه 31/5/2025 المقدم من النائب جهاد الصمد .
2- إقتراح قانون معجل مكرر رامي الى تحديد القانون الواجب التطبيق على المتطوعين المثبتين في الدفاع المدني سنداً لإحكام القانون رقم 2014 على 289 والقانون 2017 على 59 المقدم من النواب جهاد الصمد ، علي حسن خليل، ابراهيم كنعان ، امين شري ، طوني فرنجيه وحسن مراد .

هذه التدوينة نشرت في أخبار ونشاط الرئيس. الإشارة المرجعية.