الرئيس بري تابع الاوضاع العامة والمستجدات خلال استقباله الرئيس نجيب ميقاتي والتقى الوزيرين السابقين الياس المر ووديع الخازن

الخازن : حرص فاتيكاني على أهمية ودلالة إنتخاب رئيس للجمهورية ما يستدعي الإسراع في التشاور لتحقيق هذا الإنجاز ، ودولة الفاتيكان داعية حوار بين كافة المكونات اللبنانية .

إستقبل رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة دولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السابق الياس المر بحضور النائب ميشال المر حيث جرى عرض للاوضاع العامة والمستجدات السياسية وشؤوناً تشريعية .

كما تابع الرئيس بري المستجدات السياسية لاسيما الملف الرئاسي ونتائج زيارة أمين سر دولة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين للبنان خلال استقباله الوزير السابق وديع الخازن .
الوزير الخازن تحدث بعد اللقاء قائلاً : تشرفت بلقاء دولة رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري وبحثنا معه في مختلف القضايا المطروحة على الساحة الداخلية لاسيما الحرب الاسرائيلية المفتوحة على غزة ولبنان وجنوبه، كما تداولنا في تداعيات الأزمة الداخلية ، وأثنيت على حكمته في معالجة رواسب الإشكالية بين بكركي والمجلس الإسلامي الشيعي الأعلى وعمله الدؤوب على تدوير الزوايا وحرصه الشديد على تثبيت دعائم الوفاق الوطني والأخوة الإسلامية المسيحية .
وأضاف الخازن : كما تطرقنا الى الزيارة التي قام بها أمين سر دولة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين والذي أبدى الرئيس بري إرتياحه للأجواء التي سادت إجتماعه معه لما إنطوت عليه من طروحات إيجابية في ظل حرص فاتيكاني على أهمية ودلالة إنتخاب رئيس للجمهورية، ما يستدعي الإسراع في التشاور لتحقيق هذا الإنجاز آخذين بعين الإعتبار أن دولة الفاتيكان داعية حوار بين كافة المكونات اللبنانية وعلى الجميع قراءة الموقف الفاتيكاني الضنين على تطبيق ما ورد في الإرشاد الرسولي وتحديداً الحوار المسيحي الإسلامي .

وختم: تمنيت ان تحمل السنة الهجرية الجديدة فيضاً من الخير والأمل الى الشعب اللبناني على أمل ان نسلك مسار الإستحقاقات الإنتخابية على غرار ما جرى في بريطانيا وإيران وفرنسا وانتخبنا رئيساً للجمهورية خصوصاً أن ثمة أزمات يعاني منها لبنان هي الأخطر في تاريخه .

رئيس المجلس استقبل أيضاً رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي ، حيث جرى عرض للتطورات الأوضاع العامة والمستجدات السياسية والميدانية، ميقاتي غادر دون الادلاء بتصريح .

هذه التدوينة نشرت في أخبار ونشاط الرئيس. الإشارة المرجعية.