الرئيس بري تابع الاوضاع العامة والمستجدات السياسية والميدانية خلال لقائه المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان ووزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال ، ودعا الى جلسة للجان المشتركة الأربعاء المقبل .

استقبل رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا حيث جرى عرض للأوضاع العامة والمستجدات السياسية والميدانية.
سلام : بحثنا مع الرئيس الإمكانات التي تطرحها دولة قطر لدعم لبنان في ملفي الطاقة والنقل وملفات أخرى التي تعني الشأن الإجتماعي .
كما استقبل رئيس المجلس وزير الإقتصاد في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام الذي وضع الرئيس بري في أجواء ونتائج زيارته لدولة قطر وبعد اللقاء تحدث الوزير سلام قائلاً :الزيارة لدولة الرئيس هي لإطلاعه على نتائج زيارتنا المطولة للدوحة ودولة قطر الكريمة ، أطلعناه على جولتنا ونتائج زيارتنا والملفات التي تم بحثها وهي مهمة كثيراً للبنان على النطاق الإقتصادي والسياسي والإجتماعي .
وأضاف : بحثنا أيضاً مع دولة الرئيس الإمكانات التي تطرحها دولة قطر لدعم لبنان في ملفي الطاقة والنقل وملفات أخرى التي تعني الشأن الإجتماعي وهي ملفات لها انعكاساتها الكبيرة على الظروف الاقتصادية والمناخ الاقتصادي العام ، كل المعطيات الإيجابية اطلعنا دولة الرئيس عليها وأبدى كل دعم لمتابعتها ، كما أعطانا كل الدعم من أجل الإستمرار في متابعة هذا الملف من خلال اللجنة المشتركة العليا اللبنانية القطرية التي ستنعقد إن شاء الله مطلع العام القادم وتتابع كل هذه الملفات .
على صعيد آخر دعا دولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري ، لجان المال والموازنة ، الإدارة والعدل ، الصحة العامة والعمل والشؤون الإجتماعية ، الإقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط ، المراة والطفل ، الى جلسة مشتركة في تمام الساعة 10:30 من قبل ظهر الاربعاء الواقع في 29 تشرين ثاني 2023 وذلك لدرس جدول الأعمال الآتي :
١- إقتراح القانون الرامي الى إنشاء نظام رعاية صحية اولية شاملة الزامية .٢- إقتراح القانون الرامي الى تأمين مساهمة مالية لصالح وزارة الصحة العام ٣متابعة درس مشروع القانون الوارد بالمرسوم 13760 الرامي الى تعديل بعض أحكام القانون الضمان الإجتماعي وإنشاء نظام التقاعد والحماية الإجتماعية .
٤- إقتراح القانون الرامي الى تعديل بعض مواد قانون الضمان الإجتماعي المتعلقة بالمرأة وأولادها (المرسوم رقم 13955 الصادر في

هذه التدوينة نشرت في أخبار ونشاط الرئيس. الإشارة المرجعية.