الرئيس بري تابع الاوضاع العامة والمستجدات السياسية والميدانية خلال لقائه الموفد الاميركي، واستقبل وزير العدل في حكومة تصريف الاعمال .

هوكستين : الحل الدبلوماسي هو السبيل الوحيد لوضع حد للعمليات الحربية القائمة وبالتالي الوصول الى الإستقرار الطويل الأمد .

استقبل رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة الموفد الاميركي آموس هوكستين والوفد المرافق بحضور السفيرة الاميركية لدى لبنان ليزا جونسون حيث جرى عرض للأوضاع العامة في لبنان والمنطقة ولآخر المستجدات السياسية والميدانية .

وبعد اللقاء الذي استمر زهاء ساعة ونصف أدلى هوكستين بتصريح قال فيه : من الجيد ان أكون في بيروت وللتو أنهيت لقائي مع رئيس مجلس النواب نبيه بري وسوف استكمل لقاءاتي مع عدد من المسؤولين الرسميين ، وانا هنا من أجل الحث للوصول الى حل دبلوماسي ينهي العمليات الحربيةعلى الحدود بين لبنان واسرائيل .
وأضاف : إن الولايات المتحدة الاميركية ملتزمة بالعمل من أجل الوصول الى حل طويل الأمد من خلال مسار سياسي وهذا ما يمكن أن يسمح للنازحين اللبنانيين بالعودة الى منازلهم والأمر نفسه على الجانب الاخر من الحدود

.
واضاف : الزيارة اليوم هي إثر أسابيع من التصعيد الذي لا ينفع ولا يساعد في عودة النازحين الى منازلهم ، والتصعيد لا يساعد في حل هذه الازمة وحتما ان التصعيد لا يساعد لبنان في إعاده البناء والتقدم في هذه المرحله الحساسة من تاريخه .


وأضاف : إن وقفاً مؤقتاً لإطلاق النار هو غير كاف وكذلك الحرب المحدودة لا يمكن إحتوائها ، وأن الوضع الامني على طول الخط الازرق يجب ان يضمن أمن كل طرف ، ان الولايات المتحدة الاميركية تؤمن بأن الحل الدبلوماسي هو السبيل الوحيد لوضع حد للعمليات الحربية القائمة وبالتالي الوصول الى الإستقرار الطويل الأمد ، ومن حق الجميع العيش بأمان وإستقرار .
وختم هوكستين : إن ما نقوم به ليس جهداً امريكياً منفرداً اننا نعمل مع شركائنا في العالم لخلق فرصة تعزز الإستقرار والإزدهار للبنان وشعبه ومؤسساته ولاقتصاده .

كما استقبل رئيس المجلس وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال القاضي هنري الخوري حيث جرى عرض للاوضاع العامة واخر المستجدات السياسية والقضائية .

هذه التدوينة نشرت في أخبار ونشاط الرئيس. الإشارة المرجعية.