الرئيس بري يدعو للاقتراع للوائح الامل والوفاء من اجل الدفاع عن الوحدة والعيش المشترك وقيام دولة المؤسسات: ليكن استفتاءاً للاثبات ان الوطنية ليست للمساومة ولا للعرض والطلب

دعا الرئيس نبيه بري الى المشاركة الكثيفة في الاستحقاق الانتخابي المصيري والاقتراع للوائح الامل والوفاء من اجل الدفاع عن الثوابت في الوحدة والعيش المشترك وقيام دولة المؤسسات وتكافؤ الفرص ومحاربة الفساد وحفظ قوة لبنان المتمثلة بالجيش والشعب والمقاومة.

وجدد الدعوة ايضاً الى تحويل الانتخابات الى استفتاء حقيقي للاثبات بأن الوطنية ليست شعارات ولا ارباحاً او مكاسب ولا متاعاً للمساومة وللعرض والطلب .

عشية اﻻنتخابات النيابية وجه رئيس مجلس النواب اﻻستاذ نبيه بري  الى اللبنانيين النداء التالي  :

مجددا الوطن يناديكم نهار اﻻحد المقبل في السادس من ايار…فكونوا ايضا هذه المرة في الطليعة والسباقين لتلبية ندائه .

كونوا في هذا اليوم التاريخي في حياة لبنان … كما ارادكم اﻻمام الصدر موج بحر ﻻيهدأ …..عظماء في ديموقراطيتكم  كما في مقاومتكم …

..انتم مدعوون للمشاركة الكثيفة في هذا  اﻻستحقاق المصيري واﻻدﻻء  باصواتكم للوائح اﻻمل والوفاء …التي نستودع كل مرشح فيها، ضمائركم التي ﻻتباع واخﻻصكم الذي ﻻيقاس…فهم منكم  …وﻻجلكم  سوف يعبرون عن طموحاتكم وآمالكم …يتفانون من اجل الدفاع عن ثوابتكم في الوحدة والعيش المشترك وقيام دولة المؤسسات وتكافؤ الفرص ومحاربة الفساد وحفظ عناوين قوتكم المتمثلة بالجيش والشعب والمقاومة… واوﻻ واخيرا سيكونون نوابا من اجل لبنان كل لبنان الوطن النهائي لجميع ابنائه وصون كرامة انسانه وتحرير ارضه وعدم التفريط بسيادته

ايها اﻻهل .

ايها اﻻوفياء .

انتم معنيون ومؤتمنون في السادس من ايار  لتحويل هذا اليوم الى استفتاء حقيقي تثبتون فيه للعالم ، للقاصي والداني في الداخل والخارج ، بأن الوطنية ليست شعارات ولا ارباحاً او مكاسب ولا متاعاً للمساومة وللعرض والطلب ، وأن الوطن هو ابعاد وجود الإنسان، وأساس كرامته، ومجال رسالته .

موعدنا معكم  في 6 ايار …يدا واحدة ، وقلبا واحدا، وصوتا واحدا من كل قرية ودسكرة وبلدة ومدينة ليصل الصوت الى ابعد مدى …ولنصنع معكم  فجرأ جديدا للبنان عنوانه انتم اﻻمل الوفاء .

وكان  الرئيس بري  قد تابع الشأن اﻻنتخابي فاستقبل لهذه الغاية وفدا شعبيا  من بلدة البرج الشمالي بحضور رئيس واعضاء المجلس البلدي واﻻختياري وممثلين عن عائﻻت البلدة .

كما استقبل وفدا شعبيا من بلدة الحميري قضاء صور .

واستقبل  ايضاً مدير معمل الزهراني الحراري الدكتور احمد عباس الذي سلمه شهادة اﻻيزو العالمية التي حاز عليها المعمل في ادارة الجودة .

كما استقبل  الرئيس بري وفداً من بلدة تبنين بحضور كاهن رعية البلدة الاب باسيليوس نصر .

والتقى رجل اﻻعمال هشام ناهض.

 

هذه التدوينة نشرت في TOP ARTICLES, أخبار ونشاط الرئيس. الإشارة المرجعية.