الرئيس بري يستقبل العريضي ومخزومي

مخزومي

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة رئيس حزب الحوار الوطني المهندس فؤاد مخزومي الذي قال بعد اللقاء : لقاؤنا مع دولة الرئيس بري كان لنثني على جهوده التي قام بها مؤخراً في تقريب وجهات النظر بين الاطراف، ولا شك انها اثمرت عن اجتماع الحكومة . ونحيي دولته على تمرير القوانين المتعلقة بالمساعدات والمنح الخارجية لتفعيل الدورة الاقتصادية في البلاد ، وكذلك تمرير موضوع رواتب الموظفين .

اضاف : مما لا شك فيه ان ما نشهده من حراك فيه شق كبير محق . فعندما نرى انه حوالي اربعين في المئة من شبابنا تحت سن الثلاثين لا يجدون فرص العمل او يثقون بالمستقبل ، عدا عن عدم توافر الخدمات والكهرباء والمياه اضافة الى مشكلة النفايات التي تعتبر كارثة بيئية من الطبيعي ان نتفهم مطالب هؤلاء الشباب . ونحن نعرف كذلك انه في لبنان هناك دائماً جهات سياسية تتدخل في الحراك الشعبي لتستفيد منه، لكن هذا الامر لا يجب ان يحجب نظرنا عن الموضوع الاساسي للشباب ونهتم به . ونتمنى على الحكومة ان تتعاطى بالحوار مع الشباب وعدم التعاطي بمظاهر القوة.

وتابع مخزومي : اننا نرى كيف ان الرئيسين بري وسلام يحاولان المستحيل لبناء نوع من التوافق لمعالجة الاوضاع التي نمر بها . وحول ما نسمعه اليوم عن الدعوة لضرب اتفاق الطائف نقول ان هذا الاتفاق حصل بتوافق جامع في الداخل وباتفاق دولي ايضاً . واعتقد ان هذا الكلام صعب، واتمنى على الجميع ان يفكروا في تطبيق الطائف قبل ان يفكروا في تغييره او ضربه.

وفي الختام نتمنى على كل المرجعيات الدينية الاسلامية والمسيحية ان تعمل وتساعد على التقارب بين مطالب الشباب الاجتماعية والمدنية والدولة.

العريضي

ثم استقبل الرئيس بري النائب غازي العريضي وعرض معه للاوضاع الراهنة .

هذه التدوينة نشرت في ticker_ar, TOP ARTICLES, أخبار ونشاط الرئيس. الإشارة المرجعية.