الرئيس بري يعرض التطورات الراهنة مع السفير الفرنسي

الفرنسي

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة السفير الفرنسي في لبنان باتريس باولي، بحضور الدكتور محمود بري وجرى عرض للأوضاع والتطورات الراهنة.

وبعد اللقاء قال السفير الفرنسي: “تشرفت بلقاء دولة الرئيس بري، وكانت زيارة مهمة تبادلنا خلالها الآراء حول الوضع الراهن وتقويم الأولويات بالنسبة للبنان وللمجتمع الدولي، ومعرفة ما هي الإمكانيات المتاحة للتوافق بين اللبنانيين، وكذلك أهمية تشكيل الحكومة الجديدة، حكومة قادرة على اتخاذ القرارات لمعالجة القضايا المطروحة بالنسبة للوضع العام في البلاد، والوضع الإقتصادي، وقضية النازحين السوريين، حيث أن هناك ضرورة لإتخاذ قرارات في هذا الشأن بطريقة تجعل المجتمع الدولي يستطيع تقديم المساعدات في هذا المجال بالتعاون مع الشريك اللبناني”.

وشدد السفير الفرنسي على أهمية تشكيل حكومة جديدة وانتظام عمل المؤسسات اللبنانية واستعادة دورها الطبيعي واحترام الإستحقاقات الدستورية لا سيما مع اقتراب موعد الإنتخابات الرئاسية.

وقال “ان هذا الأمر هو لمصلحة اللبنانيين جميعاً، خصوصاً لجهة ديمومة عمل مؤسسات الدولة وعودة الوضع الى طبيعته. ونحن نشجعهم ونشجع أصدقاء لبنان حتى نصل في النهاية الى تذليل الصعوبات والعقبات التي تواجه عمل المؤسسات”.

هذه التدوينة نشرت في ticker_ar, أخبار ونشاط الرئيس. الإشارة المرجعية.