دان المجزرة التي ارتكبتها إسرائيل في مدينة النبطية ، واستقبل وفداً من الهيئات الاقتصادية وتابع الاوضاع العامة خلال لقائه العريضي ودعا الى جلسة للجان المشتركة الثلاثاء المقبل .

الرئيس نبيه بري : الدماء التي أزهقت في النبطية وحولا والصوانة وعدشيت برسم الموفدين الدوليين والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان لا لتدين وتستنكر إنما لتتحرك لوقف آلة القتل الإسرائيلية وكبح جماح قادة كيان الإحتلال الذين يأخذون المنطقة نحو حرب لا يحمد عقباها .

استقبل رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة رئيس الهيئات الإقتصادية الوزير السابق محمد شقير على رأس وفد حيث جرى خلال اللقاء البحث في الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية.

كما تابع الرئيس بري تطورات الأوضاع السياسية والميدانية على ضوء مواصلة إسرائيل لعدوانها على لبنان وقطاع غزة والمجازر التي ترتكب بحق المدنيين وذلك خلال لقائه الوزير السابق غازي العريضي .

على صعيد آخر دان رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري المجزرة التي إرتكبتها إسرائيل ليل أمس في مدينة النبطية والتي ذهب ضحيتها أكثر من 10 شهداء وعدد كبير من الجرحى جلهم من النساء والأطفال .

وقال الرئيس بري : مجزرة جديدة يضيفها المستويين السياسي والعسكري في الكيان الإسرائيلي الى سجله الحافل بالقتل والإرهاب وحروب الإبادة من خلال العدوان الجبان الذي إستهدف الآمنين في مدينة النبطية.
وأضاف رئيس المجلس : إن تلك المجزرة التي إرتُكبت مع سبق الإصرار والترصد ، إن دلت على شيء إنما تدل على الطبيعة العدوانية والعنصرية لهذا العدو الذي لم يعد خافياً أنه على نقيض في أدائه ونهجه مع كل ما هو إنساني ، وأن بنك أهدافه المعلن والخفي هم المدنيون وكل مقومات الحياة في وطننا ومنطقتنا.
وتابع الرئيس بري : إن الدماء التي أزهقت في النبطية وقبلها في حولا والصوانة وعدشيت هي برسم الموفدين الدوليين والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان ، لا لتدين وتستنكر إنما لتتحرك بشكل عاجل وفوري لوقف آلة القتل الاسرائيلية وكبح جماح قادة كيان الإحتلال الذين يأخذون المنطقة نحو حرب لا يحمد عقباها .
وختم الرئيس بري: الرحمة للشهداء وأحر التعازي لذويهم والدعاء للجرحى بالشفاء العاجل .

كما دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري لجان المال والموازنة ، الإدارة والعدل ، الإقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط التربية والتعليم العالي والثقافة الى جلسة مشتركة في تمام الساعه 10:30 من قبل ظهر يوم الثلاثاء الواقع في 20 شباط 2024 ، وذلك لدرس جدول الآعمال الاتي :
١- مرسوم رقم 12836 الرامي الى إعادة القانون المتعلق بتعديل بعض أحكام قوانين تتعلق بتنظيم الهيئة التعليمية في المدارس الخاصة وتنظيم الموازنة المدرسية .

٢- مرسوم رقم 12837 الرامي الى إعادة القانون المتعلق بإعطاء مساعدة مالية إلى مجلس إدارة صندوق التعويضات لأفراد الهيئة التعليمية في المدارس الخاصة المنشأ بالقانون الصادر بتاريخ 5/6/1956/3 .

٣- إقتراح القانون الرامي الى إستيفاء ضريبة استثنائية على الشركات والمؤسسات التي إستفادت من دعم المصرف المركزي للسلع والبضائع المقدم من النائب بلال عبد الله .

هذه التدوينة نشرت في أخبار ونشاط الرئيس. الإشارة المرجعية.