دعا الى جلسة مشتركة للجان النيابية لبحث قانون العفو العام ، واستقبل وزير التربية وتلقى برقية تهنئة بمناسبة شهر رمضان من الرئيس المصري الرئيس بري : على الحكومة ان لا تبقى في موقع المتفرج او الشاهد على ما يجري من فلتان مالي.

اكد رئيس مجلس النواب نبيه بري ان مظلة الامان الاجتماعي الحقيقية للبنانيين هي ان تبادر الحكومة الآن وقبل فوات الاوان الى ممارسة سلطاتها القانونية والاجرائية لوقف الانهيار الدراماتيكي لسعر صرف الليرة اللبنانية .

قائلاً: على الحكومة ان لا تبقى في موقع المتفرج او الشاهد على ما يجري من فلتان مالي والادعاء بالحرص على عدم تجويع الناس.

وكان رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري قد عرض  الشأن التربوي فأستقبل لهذه الغايه في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة وزير التربيه والتعليم والتعليم العالي طارق المجذوب.

 ولمناسبه شهر رمضان المبارك تلقى الرئيس بري  برقية تهنئة من الرئيس المصري  عبد الفتاح السيسي  جاء فيها :  ان حلول هذا الشهر الكريم بما يحمله من نفحات الايمان والحث على البذل والعطاء ليذكرنا بروح وقيم الاسلام العليا الداعية الى الاخاء والتعاون فيما بيننا وهو ما نحن باشد الحاجة اليه لمواجهة هذا التحدي الكبير الذي يمر به عالمنا  .

واضاف الرئيس السيسي في برقيته : انني أغتنم هذه الايام المباركة لاتضرع الى الله عز وجل ان يحفظ شعبينا الشقيقين من كل مكروه وسوء وأن يقي العالم اجمع شر هذا الوباء غير المسبوق  انه سميع قريب مجيب الدعاء متمنين لكم وللشعب اللبناني الشقيق المزيد من التقدم والازدهار وكل عام وانتم بخير.

وكان رئيس المجلس النيابي قد دعا  الى عقد جلسة مشتركة للجان الادارة والعدل ، الدفاع الوطني والداخلية والبلديات ولجنة حقوق الانسان النيابية  لدرس اقتراحات القوانين المتعلقة بالعفو العام وذلك عند الساعة العاشرة من قبل ظهر يوم الاربعاء الواقع فيه 29 نيسان الجاري عام 2020.

هذه التدوينة نشرت في أخبار ونشاط الرئيس. الإشارة المرجعية.